إسرائيل تغلق كنيسة القيامة في القدس خلال عيد القيامة لأول مرة

أعلنت السلطات الإسرائيلية إغلاق كنيسة القيامة في مدينة القدس ومنع أداء الشعائر الدينية داخلها، في خطوة غير مسبوقة خلال عيد القيامة وأسبوع الآلام.

وأدى القرار إلى إلغاء القداسات والصلوات الطقسية المعتادة، التي كان من المتوقع أن يشارك فيها مئات الآلاف من المسيحيين من مختلف أنحاء العالم. ويأتي هذا الإغلاق في ظل التوترات الأمنية المستمرة في القدس، وسط احتجاجات واستنكار من قيادات مسيحية ومؤسسات دينية.

ويعد هذا الإغلاق الأول من نوعه خلال عيد القيامة نفسه منذ عقود، رغم أن الكنيسة أغلقت في مناسبات سابقة قصيرة مثل أثناء جائحة كورونا، إلا أن ذلك لم يشمل أيام العيد الكبرى.

وأكدت المصادر أن الكهنة والمصلين منعوا من أداء شعائرهم داخل الكنيسة، مما أثار استنكارًا واسعًا من المجتمع المسيحي حول العالم، ودعوات لضمان حق المسيحيين في ممارسة شعائرهم في المواقع المقدسة.

 

شاهد أيضاً: 

ما الدولة التي تضم أكبر عدد من الكاثوليك في العالم؟
رحلة عبر الزمن: أقدم 10 كنائس لا تزال شاهدة على التاريخ
اكتشف أهم المساجد والكنائس السورية للزيارة