إسرائيل تشهد توقفاً شبه كامل وسط هجمات صاروخية إيرانية

تواجه إسرائيل شللاً كاملاً ظهر الأحد في ثاني أيام الحرب التي شنتها بالتعاون مع الولايات المتحدة على إيران، بعد أن أطلقت الأخيرة خمس رشقات صاروخية على عدة مناطق إسرائيلية خلال ساعات الصباح الأولى.

واستهدفت الصواريخ مناطق واسعة في تل أبيب الكبرى وبيت شيمش غرب القدس المحتلة، وهو ما اعتبرته السلطات الإسرائيلية تصعيداً كبيراً من الحرس الثوري الإيراني، رغم اعتقادها أن الوضع لا يزال تحت السيطرة.

وحذرت الجبهة الداخلية المواطنين من التجمهر أو التوجه للمدارس، وتم إيقاف المرافق الاقتصادية غير الضرورية، فيما توقفت الملاحة الجوية بالكامل منذ بدء الحرب. وأطلقت إيران خلال الليل ثماني طائرات مسيرة استهدفت مناطق جنوب البحر الميت، إيلات، بئر السبع، كريات شمونة وأعالي مدينة الجليل، مع دوي متكرر لصفارات الإنذار في أنحاء مختلفة من البلاد.

أعلنت إسرائيل أمس السبت عن قتيلة و120 مصاباً جراء الصواريخ الإيرانية التي استهدفت تل أبيب، بينما يواصل الجيش الإسرائيلي ضرب أهداف متفرقة في إيران، مستهدفاً منصات الصواريخ لتقليل قدرة الحرس الثوري على الإطلاق. وتؤكد تل أبيب أن اغتيال المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي يمثل إنجازاً استراتيجياً، وأن الصواريخ الإيرانية الحالية يمكن التصدي لها، مع استمرار الدعوة للبقاء في المنازل والملاجئ.

شاهد أيضاً:

معلومات غريبة قد لا تعرفها عن إيران
ثروات إيران المعدنية: كيف تشكل المعادن القوة الاقتصادية
برنامج إيران النووي يقترب من إنتاج قنبلة نووية